دورة تأسيس اللغة العربية للأطفال

تعليم الحروف الأبجدية والقراءة والكتابة، تقطيع الكلمات لمقاطع والتهجي الصحيح للكلمات والجمل

دورة تأسيس اللغة العربية للأطفال

تتضمن الدورة:

عن الدورة

هذه الدورة مصممة خصيصًا للأطفال الذين لغتهم الأم هي اللغة العربية، سوف يساعدهم على القراءة والكتابة بشكل صحيح. يلبي هذا المقرر الدراسي احتياجات الطلاب من روضة الأطفال إلى الصف الخامس.

تفاصيل الدورة

لمعرفة كيفية عمل العقول الشابة، استندنا في هذه الدورة إلى القصص القصيرة. يبدأ المتعلمون الصغار بتعلم الأبجدية، ثم يتعلمون التعبير الشفوي والكتابي باللغة العربية من خلال المواقف التي تتعلق بأعمارهم. يتم ذلك من خلال منحهم قصصًا وألغازًا شيقة تدور حول مواضيع مهمة مثل الوظائف والألوان والأرقام والطعام والنزهات والحيوانات وما إلى ذلك.
بناءً على عمر ومعرفة أطفالك ، يمكنك تسجيلهم في أي من الفئات التالية:

المتعلمين الصغار

هذه الدورة مخصصة للأطفال الصغار الذين لا يعرفون قراءة النصوص العربية، يتم تقديم الحروف بترتيب تسلسلي حتى لا تلتبس على الأطفال، يقدم كل درس 3 أو 4 أحرف جديدة (أو مراجعة للأحرف السابقة). يقدم المعلمون الكلمات التي تتكون فقط من الحروف التي تعلمها الطلاب، يكون الأطفال قادرين على تعلم الحروف والكلمات وتركيب الجمل الأساسية.

المتعلمين الصغار 2

هذه الدورة مخصصة للأطفال الصغار الذين تعلموا الأبجدية العربية بالفعل، نقوم بمراجعة الأبجدية العربية مع الطلاب مع إثراء مفرداتهم بمفردات إضافية تتناسب مع أعمارهم.

المتعلمون الأذكياء

هذه مرحلة تعتمد على التسلسل حيث يتعرف الطلاب على مفردات جديدة من خلال موضوعات تناسب أعمارهم ومن خلال المقررات الدراسية. يبدأ المعلم في التدرج في دروس القواعد النحوية والصرف طبقا لمستوى الطالب ومرحلته العمرية، ويقوم المعلم بإثراء الدرس بمجموعة من الأنشطة التفاعلية، يتم تشجيع الطلاب على المشاركة بنشاط أثناء الدروس بجوائز و.

مراحل التعلم

دعونا نقرأ القصص

تبدأ هذه المرحلة بعد مرحلة “المتعلمون الأذكياء”. نظرًا لأن الطلاب قد تعلموا بالفعل القراءة والكتابة، فهم مستعدون لسماع القصص ، كما أنه يعزز الكلمات والجمل التي تعلموها خلال المراحل السابقة.

التعلم مع المرح

تم التخطيط لهذه الدورة للأطفال الصغار الذين يمكنهم القراءة والكتابة ولكنهم بحاجة إلى مزيد من التعزيز، يعزز مدرسونا ثقة الطفل من خلال تمثيل مشاهد مع أطفال يمشون ويلعبون ويكتبون ويقرأون ويرسمون،، تعمل الدورة على تطوير مفردات الطلاب، وإضافة الكلمات المتعلقة بالمواقف التي قد يواجهونها.

المشاعر والأخلاق

تعلم هذه الدورة الأطفال كيفية التحكم في مشاعرهم المختلفة والتعبير عنها من خلال القصص المضحكة والتمارين التفاعلية، فالدورة تخاطب المشاعر مثل الخوف والملل والعدوان وتعزز الثقة بالنفس والقدرة على الإلقاء بدون خوف، يتعلم الأطفال الكثير من المفردات المفيدة المتعلقة بالتعبير عن المشاعر.
يتم بعد ذلك تعليم الأطفال سبب وتأثير الأفعال المختلفة من خلال القصص، المخرجات الإيجابية التي تتناولها هذه الدورة هي: أن يكون الطالب مفيدًا، وذكيًا، ومخلصًا، وصادقًا. والسمات السلبية التي يتناولها هذا المقرر هي: بطء الفهم، والعناد والتكاسل.

أهداف الدورة

بنهاية هذه الدورة سيكون الطلاب قادرين على:

1-

قراءة وكتابة الحروف الهجائية العربية بطلاقة.

2-

قراءة القصص دون عناء.

4-

التعبير عن أنفسهم بثقة.

المعلمون

نعتقد أنه يجب تعليم الطلاب الصغار بحب ورعاية، من المهم تعزيز مشاعر المودة والصداقة مع الأطفال من أجل جعلهم مرتاحين؛ لذلك  فإن معلمينا مؤهلين تأهيلاً عالياً ومدربين بشكل أكبر لتعليم الأطفال الصغار، فيستخدمون التقنيات والأساليب الحديثة للوصول إلى نتائج مرضية مع الطلاب.