دورة حفظ القرآن الكريم

حلقات قرآن تشمل تحفيظ وتجويد ومراجعة وتفسير وأنشطة تفاعلية، مع شرح الأحكام الفقهية لبعض الآيات

دورة حفظ القرآن الكريم

تتضمن الدورة:

عن الدورة

 حفظ القرآن الكريم وتعلمه بدقة وإتقان. الحفظ بالتلقين هي طريقة يتم فيها تحفيظ الطالبة عن طريق الاستماع للشيخة والترديد شفهيًا.
حفظ القرآن الكريم وتدارسه من أفضل العبادات لله سبحانه وتعالى، فيه يتقرب المسلم إلى الله بقراءة كلام المنزل على رسوله الكريم، ومنه يتعلم أحكام الله وشرعه الحكيم.
يذكرنا القرآن بهدفنا من الخلق ويشجعنا أن نصلح من أنفسنا، ومعرفة المعجزات العلمية والدنيوة الواردة في القرآن الكريم، ويذكرنا دائما بتقوى الله والسعي لإرضائه في الدنيا.

تفاصيل الدورة

يركز مسار الدورة على النطق الصحيح لمخارج الحروف مع الحفظ المتقن للسور والآيات.
يمكن تعلم الدورة بأي من الطرق التالية:

1-

طريقة الترديد والتكرار

2-

طريقة الكتابة

3-

طريقة القراءة البطيئة

4-

طريقة الفهم الكامل

الدورة خاصة بالنساء البالغات، ونحن نشجع أخواتنا على الانضمام لهذه الدورة لكي تثتثمر الأخوات وقتهن في حفظ كتاب الله الكريم، وتدبر معاني القرآن، وتعلم أحكام التجويد حيث يتيح لهم فرصة تعليم أبنائهن وأخواتهن القرآن الكريم.
أن تصبحي حافظة لكتاب الله الكريم ليس بالأمر السهل؛ يتطلب قدرا كبيرا من الوقت والصبر. يمتد هذا حتى بعد أن تحفظي القرآن بشكل كامل لأن محدودية الذاكرة البشرية تجعل من الضروري إجراء المراجعة باستمرار.

أهداف الدورة

بنهاية هذه الدورة ، سيكون الطلاب قادرين على:

1-

نطق الحروف من مخارجها الصحيحة

2-

تعلم أساسيات التجويد

3-

مراجعة وقراءة حوالي 10 صفحات يوميا

4-

حفظ القرآن في فترة زمنية قصيرة

المعلمون

نختار معلماتنا اللاتي يكن حاصلات على إجازة في حفظ القرآن الكريم، كإجازة حفص أو الإجازات السبع أو العشر، وبعضهن تمكن في القراءات على أيدي القراء المعروفين والمشهورين في مصر والسعودية، وبجانب إتقانهن لقراءة القرآن الكريم فهن يستخدمن تكنولجيا التعليم عن بعد في إدارة الصفوف الافتراضية.