دورة حفظ القرآن الكريم

حلقات قرآن تشمل تحفيظ وتجويد ومراجعة وتفسير وأنشطة تفاعلية، مع خروج الطفل حافظ بنسبة 70 %

دورة حفظ القرآن الكريم

تتضمن الدورة:

عن الدورة

حفظ القرآن الكريم وتعلمه بدقة وإتقان. الحفظ بالتلقين هي طريقة يتم فيها تحفيظ الطالب عن طريق الاستماع للشيخ والترديد شفهيًا.
حفظ القرآن الكريم وتدارسه من أفضل العبادات لله سبحانه وتعالى، فيه يتقرب المسلم إلى الله بقراءة كلام المنزل على رسوله الكريم، ومنه يتعلم أحكام الله وشرعه الحكيم.
يذكرنا القرآن بهدفنا من الخلق ويشجعنا أن نصلح من أنفسنا، ومعرفة المعجزات العلمية والدنيوة الواردة في القرآن الكريم، ويذكرنا دائما بتقوى الله والسعي لإرضائه في الدنيا.

تفاصيل الدورة

يركز مسار الدورة على النطق الصحيح لمخارج الحروف مع الحفظ المتقن للسور والآيات.
يمكن تعلم الدورة بأي من الطرق التالية:

1-

طريقة الترديد والتكرار

2-

طريقة الكتابة

3-

طريقة القراءة البطيئة

4-

طريقة الفهم الكامل

الدورة مخصصة للأطفال من سن ثلاث سنوات حتى 13 سنة، وفي الدورة تنوع من الوسائل والتحفيزات والجوائز التي تشجيع الأطفال على الحفظ في سن مبكرة، حيث سيكون سهلا على الطفل الاحتفاظ بالمعلومة في سنة مبكرة، ويستطيع أن ينتهي من حفظ القرآن الكريم قبل العاشرة من عمره.

أهداف الدورة

بنهاية هذه الدورة ، سيكون الطلاب قادرين على:

1-

تعلم أساسيات التجويد

2-

مراجعة وقراءة حوالي 10 صفحات يوميا

3-

حفظ القرآن في فترة زمنية قصيرة

4-

مراجعة وقراءة حوالي 10 صفحات يوميا

المعلمون

نختار معلمينا الذين يكونون حاصلين على إجازة في حفظ القرآن الكريم، كإجازة حفص أو الإجازات السبع أو العشر، وبعضهم تمكن في القراءات على أيدي القراء المعروفين والمشهورين في مصر والسعودية، وبجانب إتقانهم لقراءة القرآن الكريم، عندهم الخبرة الكافية للتعامل مع الأطفال وخاصة في مرحلة الثلاث سنوات إلى 6 سنوات، حيث يحتاج الطفل إلى التشويق في الحصص، فيقوم المعلم بسرد القصص المرتبطة بالسور مع الحفظ حتى يستثير ذاكرة الطفل ويحببه في تلاوة القرآن الكريم.